20_04

الجمعية تعقد إجتماعاً خاصاً لهيئتها الادارية على الفضاء الرقمي وتتهيأ لمجموعة من الانشطة للمتخصصين




   بتيسير من الله.. عقدت جمعية اختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية إجتماعاً خاصاً لهيئتها الإدارية على الفضاء الرقمي، وذلك لمتابعة مجموعة من الإنشطة التي تنظمها، والتي جرى تأجيلها بسبب ظروف منع التجوال مع جائحة كورونا (حفظكم الله جميعاً وأحبتكم منها ومن كل سوء).. فضلاً عن متابعة بعض الأمور الإدارية والتنظيمية، وقد جرى خلال الإجتماع مناقشة وإقرار الأمور التالية:  

  1. نشر العدد الثاني من المجلد الثاني من مجلة الجمعية (والذي كان قد انجز مسبقاً وتأخرت عملية طباعته ونشره بسبب الظروف الحالية)، حيث سيتم اصدار النسخة الرقمية من العدد ورفعها على الموقع الرسمي للمجلات الاكاديمية العلمية العراقية للوزارة.. وموقع الجمعية بإذن الله تعالى خلال الايام القليلة القادمة، ومن ثم طباعة النسخة الورقية منه فور زوال العوارض والظروف الراهنة.
  2. إستكمال العدد الاول من المجلد الثالث لمجلة الجمعية، والذي سيتم انجاز تنسيقه وتنضيده ليكون جاهزاً للنشر في الفترة القريبة القادمة بإذن الله، كما جرى اعداد عدد من البحوث وفتح باب المشاركة لاستكمال متطلبات الاعداد اللاحقة منها وفق استكمال الباحثين لمتطلبات التعديلات والتنسيق المثبتة من قبل الخبراء وهيئة تحرير المجلة.
  3. التنسيق لإقامة ورش العمل والدورات التي اعلن عن بعضها سابقاً.. والتي أجلت بسبب الظروف، واعلان جدول لإقامتها وعقدها خلال الايام القادمة على الفضاء الرقمي بمشاركة المتخصصين من اعضاء الجمعية، حيث يجري التنسيق مع الزملاء من المحاضرين في هذه الورش والدورات حول الوقت والتاريخ المناسب لإقامتها بإذن الله تعالى.
  4. الاعلان عن جوائز الجمعية لاحتفالية (عيد المرأة) والتي جرى تأجيلها بسبب الظروف الحالية.. حيث سيتم الاعلان خلال اليومين القادمين عن اسماء الفائزات والمشمولات بالتكريم في هذه المناسبة من عضوات الجمعية من المتميزات من المتخصصات، ضمن الاحتفالية التي تحرص الجمعية على اقامتها .. وسيجري اعلان اسماء الفائزات بالترشيح والمشمولات بهذا التكريم.. ونشر شهادات التقدير الرقمية.. لحين تهيؤ الظروف لتسليمهن النسخ الورقية والتكريم بصفة شخصية وفي احتفالية خاصة باذن الله تعالى.
  5. جرى مراجعة بعض القضايا والمتعلقات الادارية الخاصة بالجمعية والتنسيق لإقامة الانشطة المشتركة والتنسيقات التعاونية لها على المستويات المحلية والعربية والاقليمية والدولية.. ومشاركة الجمعية بالنشاطات المعدة للمتخصصين والعاملين في مجال الإختصاص التي ينظمها كل من الإتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، والاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات والمعلومات، وعدد من المؤسسات والجمعيات الاقليمية وفق اتفاقيات التعاون السابقة، وبعض التنسيقات الجارية مع بعض الجمعيات الشقيقة والمؤسسات في هذه الفترة .
         ومن الله التوفيق


جميع الحقوق محفوظة لجمعية أختصاصي المعلومات و المكتبات و التوثيق العراقية ©2015