18_08

العراق يشارك بأكبر وفد له من المتخصصين والأكبر عربياً في مؤتمر الإتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات IFLA


   غـادر بتيسير من الله وفـد جمعية إختصاصي
المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية برئاسة رئيس الجمعية الأستاذة الدكتورة فائزة أديب البياتي، وذلك للمشاركة في مؤتمر الإتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات الإفلا IFLA في دورته الرابعة والثمانون، والذي سينعقد في العاصمة الماليزية كوالا لامبور وذلك للفترة من ٢٤-٣٠ /٨/ ٢٠١٨. وقد كان في توديع الوفد الدكتور عبداللطيف هاشم خيري نائب رئيس الجمعية، والذي تابع مع السيدة رئيس الجمعية وصول كافة المشاركين وإكتمال الأوراق المطلوبة وبطاقات السفر، والإطمئنان على إكتمال الوفد المشارك وتوديعه.


  
وقد ضم الوفد ٢٠ عضواُ من الاكاديميين والمتخصصين والعاملين في المكتبات ومؤسسات المعلومات شمل تدريسيين من مختلف أقسام المعلومات والمكتبات في الجامعات العراقية، وعدداً من المتخصصين والعاملين في المكتبات ومؤسسات المعلومات العراقية.

   وتجدر الاشارة الى ان الوفد العراقي هو الأكبر من نوعه من حيث عدد المشاركين من العراق ولأول مرة في تاريخه، فضلاً عن إنه الأكبر عربياً في هذا المؤتمر،  حيث إنه يضم عشرون مشاركاً، فضلاً عن عدد آخر من المتخصصين والعاملين في المجال والذين سيشاركون بصفة شخصية من داخل العراق وخارجه، وقد قام الإتحاد الدولي بطلب إلقاء كلمة من قبل السيدة رئيس الجمعية الدكتورة فائزة البياتي، والتي ستقوم بإلقاء كلمتها بهذه المناسبة أمام الوفود العربية المشاركة فيه.

   نسأل الله لزملائنا الأكارم سلامة الوصول، والتوفيق في مشاركتهم، والعودة إلى أرض الوطن سالمين غانمين بإذن الله تعالى. 



جميع الحقوق محفوظة لجمعية أختصاصي المعلومات و المكتبات و التوثيق العراقية ©2015