17_12

الجمعية تباشر بورشة العمل لتدريب العاملين في المكتبات الجامعية على نظامي Linux and D.space


   في ضوء البرنامج التدريبي الذي سبق أن أعلنت عنه جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية، أقامت الجمعية هذا اليوم الإثنين الموافق 18 / 12 / 2017 ورشة العمل الاولى وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر في الأمانة العامة للمكتبة المركزية، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً في قاعة المكتبة والتي مدتها ثلاثة أيام وتستمر للمدة من  18 - 20 / 12 / 2017 .

   ورشة العمل التي بدأت بتيسير من الله مخصصة لتدريب العاملين في المكتبات الجامعية على التعامل مع نظامي Linux and D.space مع شرح كامل عن أهميتهما في دعم الأنظمة الرقمية المستخدمة في مجال المعلومات والمكتبات، وبالخصوص مع نظام كوها للتوثيق الألكتروني. ويلقى المحاضرة السيد (حسين ميري الأسدي)، ويشارك في هذه الورشة عدد من منتسبي المكتبات الجامعية العراقية في بغداد والمحافظات، ومن أهم محاور الورشة هي:
  •  التعريف بنظامي Linux and D.space وأهميتهما.
  • الفرق بين نظام Linux و نظام Windoes.
  • شرح كيفية تنصيبها وتوافقها مع النظم الأخرى.
  • أهمية أستخدامها في المكتبات.
  • كيفية بناء الكيانات وأنشاء مكتبة رقمية من خلالها .

   والهدف من الورشة تطوير قدرات هؤلاء العاملين في البرمجية الخاصة بإجراءات الفهرسة الألكترونية وأنظمة البيانات الوثائقية وتطبيقات التواصل الأجتماعي بين المكتبات والباحثين .

   علماً بإن هذه الورشة هي الاولى ضمن سلسلة ورش العمل والدورات التدريبية التي تقيمها الجمعية ضمن هذه الفترة والتي أعلن عنها مسبقاً وجرى تثبيت المشاركين فيها (وما يزال المجال مفتوحاً للتسجيل فيما يخص ورش العمل القادمة) حسب كتاب سابق جرى تعميمه على الجامعات ومؤسسات المعلومات المعنية.

   ونرفق في أدناه عدداً من الصور التوثيقية لليوم الاول لورشة العمل والمشاركين.










جميع الحقوق محفوظة لجمعية أختصاصي المعلومات و المكتبات و التوثيق العراقية ©2015